السبت، 25 يناير 2014

اليابان ستقرض الهند 1.5 مليار يورو لبناء بنى تحتية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
ذكرت الصحف اليابانية، أمس الجمعة، أن رئيس الحكومة شينزو آبى، سوف يعلن السبت، عن قروض بقيمة 1.5 مليار يورو للهند، وذلك خلال لقاء مع نظيره الهندى مانماهون سين، وسيجرى الزعيمان محادثات السبت خلال زيارة آبى للهند.

وذكرت صحيفة نيكاى الاقتصادية، أن هذه القروض ستستعمل لتسريع بناء بنى تحتية فى مجال النقل والطاقة، وتساهم الشركات اليابانية فى مشاريع لتوسيع شبكة مترو الأنفاق فى نيودلهى، ولكن المنافسة مع الشركات الكورية الجنوبية والأوربية قوية جدًا فى مشاريع أخرى تنوى الهند تنفيذها.

ويسعى رئيس الحكومة اليابانية المحافظ من خلال هذه المبادرة المالية إلى دعم الشركات اليابانية وإفساح المجال أمامها، للحصول على مشاريع، وسيخصص حوالى 60 مليار من أصل 210 مليارات ين (1.5 مليار يورو) لتنفيذ مشاريع مرتبطة بتزويد الطاقة.

وأعلنت وزارة الخارجية اليابانية، أن البلدين بحثا التعاون الاقتصاد، ولكن لم يتقرر أى شىء بعد رسميًا، وتستمر زيارة آبى الذى سيرافقه وفد من رجال الأعمال، ثلاثة أيام اعتبارًا من السبت. وكان زار قبل الهند عدة دول منذ تسلمه السلطة فى ديسمبر 2012، من أجل الترويج للصناعات والخبرات اليابانية خصوصًا فى مجال الطاقة النووية، وتهدف رحلاته التجارية أيضًا إلى الرد على النفوذ الاقتصادى المتعاظم للصين وكوريا الجنوبية فى الدول الأسيوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق