الأحد، 26 يناير، 2014

وزيرة الصحة تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد منتج حلوى "الفنكوش"

د. مها الرباط وزيرة الصحة
د. مها الرباط وزيرة الصحة
تقدمت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان، ببلاغ للنائب العام ضد وجود حلوى بطعم الشيكولاته يتم تداولها بالأسواق تحت الاسم التجارى "Top Cal- الفنكوش"، مجهولة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقامت الوزارة بإيقاف ترخيص المستحضر المذكور من قبل معهد التغذية نظراً للغش التجارى وتعريض حياة المواطنين للخطر، وكذلك إرسال منشور لجميع المحافظات لقيام الرقابة على الأغذية بسحب المنتج من الأسواق وإخطار جهاز حماية المستهلك وإبلاغ مباحث التموين لضبط المنتج والتحرى لمعرفة مصادر الإنتاج.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، إنه خلال الحملات المركزية من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية للتفتيش على بعض المنتجات المتداولة بالأسواق والتى تحمل أسماء تجارية خاصة ببعض المصانع، تبين وجود حلوى بطعم الشيكولاته يتم تداولها بالأسواق تحت الاسم التجارى "Top Cal- الفنكوش"، مجهولة المصدر.

وأوضحت أنه بتحليل المنتج بمعامل الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية التابعة للوزارة تبين أنها تحتوى على مواد شديدة الخطورة، وغير مصرح بتداولها أو تناولها على هذه الصورة، مما يعرض المواطنين بجميع فئاتهم وأعمارهم لخطر مباشر على حياتهم فى حالة تناولهم هذا المنتج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق